نماذج إحصائية متعددة تتوقع تسجيل 110 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد


كان من الصعب التنبؤ بالمسار المستقبلي وعدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خاصة أن فرق الباحثين تعتمد على مجموعات بيانات مختلفة بطرق لا تعد ولا تحصى، ما دعا علماء في جامعة ماساتشوستس أمهيرست إلى تطوير نموذج يجمع ثمانية من أكثر النماذج الإحصائية شهرة. لكن نتائج هذا النموذج كانت مخيفة، إذ يتوقع تسجيل 110 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول السادس من يونيو/حزيران المقبل.

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية حتى تاريخ اليوم 14 مايو/أيار أكثر من 84 ألف حالة وفاة، وهذا ما يعادل 28% من إجمالي عدد الوفيات في العالم الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ما يعني أن عدد الوفيات المتوقعة خلال الأسابيع الثلاثة المقبل سيكون 30 ألف حالة.

تعتمد هذا النماذج على البيانات الحالية -والتي ربما تتغير في أي وقت، ويمكن أن تساعد هذه النماذج في اتخاذ القرارات المتعلقة بسياسات الصحة العامة والتي قد تمنع تسجيل مزيد من الإصابات او الوفيات، وقال الباحثون أن النموذج الذي طوروه سيكون أدق من أي نموذج أخر، ما يزيد مخاوف الكثيرين.

وقال نيكولاس رايش الأستاذ في علوم الإحصاء الحيوي والذي طور هذا النموذج «تتغير النماذج الفردية كل أسبوع بسبب اعتمادها على البيانات المسجلة بطرائق مختلفة، لكن النموذج المشترك يتمتع باتساق ومصداقية أكثر من هذه النماذج الفردية.»

The post نماذج إحصائية متعددة تتوقع تسجيل 110 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد appeared first on مرصد المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق