زيادة الطلب على روبوتات التسليم ذاتية التحكم


منذ 4 دقائق

__
التصنيف
:
الثورة الصناعية 4.0

التوصيل الآلي

أفادت تقارير موقع تيك كرانتش أن شركة ستارشيب تكنولوجيز لروبوتات التوصيل، تشهد فرصة هائلة للازدهار في ظرف تفشي فيروس كورونا الذي أجبر الملايين على التزام منازلهم. وقال «ريان توهي» رئيس تطوير الأعمال في الشركة في تصريح له، أن الطلب على توصيل المشتريات دون الاضطرار إلى التلامس توسّع بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة الماضية.»

وما زالت المطاعم والمتاجر تعتمد بشكل أساسي على موظفيها لإتمام عمليات التوصيل والتسليم، وهي المهمة التي تعد على مستوى عال من الخطورة، خاصة مع الافتقار لمعدات الحماية المناسبة. لكن روبوتات التسليم ذات العجلات الست من شركة ستار شيب، تعد بديلًا آمنًا لإنجاز هذه المهمة، فهي بطبيعة الحال لا يمكن أن تصاب بالفيروس، فضلًا عن خضوعها لعمليات التعقيم الدقيقة بعد كل استخدام.

روبوتات توصيل البيتزا

وباشر مطعم فينيسيا نيويورك ستايل للبيتزا في فينيكس في أريزونا الأمريكية بتوصيل الفطائر بالاعتماد على روبوتات شركة ستارشيب بعد التأكد من تعقيم كل روبوت من الداخل والخارج بشكل جيد قبل وضع الأطعمة بداخله. ثم يباشر الروبوت عمله بتوصيل البيتزا إلى العملاء ضمن نطاق نحو كيلومتر واحد. وتمتلك هذه الروبوتات مهارة القفز لعبور الحواجز والعقبات والعمل أيضًا في ظروف ثلجية. وبوسع العاملين البشريين في المقر الرئيس السيطرة على الروبوتات والتحكم بها في أي وقت كان.

وقال مدير المطعم «ريني ميتشيل» لمحطة الأخبار المحلية فوكس 10 فينيكس، «هذه هي الطريقة الأسهل لتجنب التلامس وتحقيق تباعد اجتماعي أضمن؛ فهذه الروبوتات تعقم وتؤدي مهامها دون الحاجة لأي تفاعل من أي نوع.»

عمال ستارشيب الآليون

STARSHIP

زر الذهاب إلى الأعلى