آبل وجوجل تخططان لإطلاق تطبيق على الهاتف الذكي لتعقب الإصابات بفيروس كوفيد-19

تتعاون شركتا آبل وجوجل في تطوير تطبيق على الهاتف الذكي لتتبع انتشار فيروس كوفيد-19، وصُمم التطبيق لتنبيه مالك الهاتف الذكي إن كان قد التقى مؤخرًا بشخص كانت نتيجة اختبار فيروس كوفيد-19 إيجابية لديه، وتعتمد هذه الفكرة على الاستفادة من شعبية الشركتين لتتبع انتشار الفيروس، ويركز التطبيق على فكرة تتبع الاتصال بين المصابين بالفيروس وبين من حوله.

تتيح تقنية بلوتوث للأجهزة قياس قربها من الأجهزة الأخرى، ما يسمح باستخدام هذه التقنية لتسجيل الأشخاص الذين كانوا قريبين من الشخص الذي سجل نفسه في قاعدة بيانات كمصاب بفيروس كوفيد-19.

تخطط الشركتان -وفقًا لبيان صحافي– لإطلاق إصدارات للتطبيق مخصصة للأجهزة التي تعتمد على نظام أي أو إس وأندرويد وذلك في شهر مايو/ آيار المقبل، وستستخدم تطبيقات لسلطات الصحة العامة البرنامج لبدء جمع البيانات وتنبيه المستخدمين إن كانوا معرضين لخطر الإصابة.

وأشار البيان الصحافي إلى أن الشركتان ستصدران «منصة تتبع جهات الاتصال المعتمدة على تقنية البلوتوث» خلال الأشهر المقبلة، وأكدت الشركتان أن المعلومات المرسلة من الأجهزة ستحترم خصوصية المستخدمين، ولن تغادر قائمة الأشخاص الذين اتصل بهم الشخص المصاب هاتفه أبدًا «دون موافقة صريحة من المستخدم.»

The post آبل وجوجل تخططان لإطلاق تطبيق على الهاتف الذكي لتعقب الإصابات بفيروس كوفيد-19 appeared first on مرصد المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى