شركة تصمم سيارة كهربائية صغيرة بسعر 13 ألف دولار تنافس الدراجات

تتنافس شركات كثيرة على تطوير سيارات كهربائية صغيرة الحجم لتسهل قيادتها في شوارع المدن بسهولة وسرعة، ومنها الشركة السويسرية مايكرو موبيلتي سيستمز، التي طورت سيارة مايكرولينو الكهربائية تمامًا دون أن يتجاوز ثمنها 13 ألف دولار.

قابلية الشحن عبر مقبس منزلي

صممت الشركة السويسرية مايكرو سيارة كهربائية صغيرة سمتها مايكرولينو، وصرحت أنها ليست مجرد سيارة، بل تصميم مثالي يجمع بين الدراجة النارية والسيارة. وأضافت أن إنتاجها استهلك طاقة أقل بنسبة 60% من الطاقة المستهلكة اللازمة لإنتاج السيارات الكهربائية الأخرى.

وتبدو مايكرولينو وسيلة مواصلات جيدة للتجول في المدن فمظهرها أنيق وتصميمها مبتكر، وتخطط الشركة المنتجة لطرحها في السوق الأوروبية خلال العام 2021، وهي بانتظار الموافقات لطرحها كذلك في سوق الولايات المتحدة الأمريكية.

وتنفرد السيارة كذلك بتصميم مدمج، إذ لا يتجاوز طولها 2.4 أمتار، ما يمكن سائقها من ركنها في المدن بسهولة تامة، حتى إن كانت المواقف شحيحة أو ضيّقة، ومع أن سرعتها القصوى لا تتجاوز 88.5 كيلومترًا في الساعة، فهي سرعة كافية للقيادة في المدن.

من ناحية قابلية الشحن، لا يتجاوز زمن شحن مايكرولينو أربع ساعات باستخدام أي مقبس كهربائي منزلي، بالإضافة إلى إمكانية شحنها خلال ساعة واحدة باستخدام شاحن سيارات كهربائية من النوع الأول.

وتسير السيارة 124 كيلومترًا على شحنة واحدة، لكن مداها قد يصل إلى 199.5 كيلومترًا إن رقّيت بطاريتها الأساسية إلى بطارية أقوى.

هندسة ابتكارية

ليس لهذه السيارة سوى باب واحد، لكن ما يجعلها فريدة حقًا، أن الباب يفتح من مقدمة السيارة، وعلى الرغم من أنها لا تتسع سوى لشخصين، صرحت الشركة أن السيارة تلائم جميع الاحتياجات، ففيها متسع لشخصين بالغين و3 حقائب.

The post شركة تصمم سيارة كهربائية صغيرة بسعر 13 ألف دولار تنافس الدراجات appeared first on مرصد المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى