كيف تختبر بوقاتي تشيرون قوة 1,600 حصان دون الخروج للحلبة؟

يوفر الداينوميتر للشركات ومختصي التعديل قرة على اختبار سياراتهم بسهولة في مكانها دون الخروج للحبلة. ولكن داينوميتر بوقاتي، كما يمكن أن نتوقع، مختلف.

صممت بوقاتي الداينو الخاص بها لتحمل زخم الحركة الهائل وسرعات تصل لـ480 كم/س، مع ذلك فإن السرعة القصوى لتشيرون الأساسية محددة عند 440 كم/س، وفي الغالب لا تتجاوز بوقاتي سرعة 420 كم/س في اختبار الداينو. عندها ستدور العجلات أكثر من 50 مرة في الثانية.

ليست الأجزاء المتحركة من الداينو أكثر أهمية من أجزاء تثبيت السيارة مكانها حيث يثبت السيارة 20 مسماراً عالي التحمل مثبتة أسفلها بالإضافة لسلاسل قوية قادرة على تحمل قوة شد 24 طناً.

ما يميز داينو بوقاتي حصوله على مجموعة قياس واحدة بدلاً من الحصول على مجموعة قياس لكل عجلة كما هو المعتاد في أجهزة الداينو المصممة لأنظمة الدفع الرباعي. تقوم كل عجلة من عجلات تشيرون بتدوير أسطوانة الداينو والتي ترسل العزم إلى مجموعة القياس بدورها.ويقول Michael Gericke مطور داينو بوجاتي “على مقياس الدينامومتر أحادي الأسطوانة بجميع العجلات يمكننا اختبار جميع المكونات في ظل ظروف قيادة حقيقية بشكل محايد ومفهوم. كما أن مستويات مقاومة القيادة مماثلة لتلك الموجودة على الطريق”.

أضاف Gericke “هذا يعني أنه يمكننا ضمان تشغيل مجاني، وقبل كل شيء، تشغيل آمن، حتى عند التحميل الكامل والسرعة القصوى. يمكننا أيضاً إعادة إنتاج الاختبارات في أي وقت من السنة وبغض النظر عن الطقس. وهذا يساعدنا في بحثنا الدائم عن الكمال التقني”.

تتأكد بوقاتي من أن كل سيارة من سياراتها تستطيع بالفعل تقديم الأداء الموعود وإنتاج 1,600 حصان و1,600 نيوتن-متر بأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.