Connect with us

الاخيرة

في جريمة هزت الموصل.. اغتصاب طفلة بعمر 3 سنوات

نشرت

في

اهتزت الموصل فجر الأحد على وقع جريمة مروعة، انتهكت براءة طفلة لم تتخط الثلاث سنوات من عمرها.

فقد خرجت نور تلعب أمام منزلها في مدينة الموصل، عندما اقترب منها رجل مجهول وقدم لها الحلوى، مستدرجاً إياها إلى منزل مهجور في محلة “باب جديد” بالموصل القديمة، حيث أقدم على ربط يديها، قبل أن ينفذ جريمته.

ووسط ذهول وصدمة، روى بعض أهالي الحي لـ”العربية.نت” حادثة الاغتصاب التي تعد أبشع جريمة شهدتها المدينة بعد خروجها من “كابوس” داعش، مطالبين بطرد الجاني وأهله نهائياً من المنطقة، ومتوعدين بأن تلك الجريمة لن تمر دون عقاب.

إلى ذلك، أكد أحد شباب الحي لـ”العربية.نت” أن المتهم يدعى (ع م ) وهو متزوج ولديه 3 أطفال، ويعمل في البناء.

كما أوضح أنه ليس من سكان الحي الأصليين بل جاء بعد تحرير مدينة الموصل من سيطرة داعش .

الجد يتوعد بالانتقام

من جهته، رفض جميل محمد خليف، جد الطفلة نور الحديث مع وسائل الإعلام، لكنه صرخ بصوت عال مطالبا بإعدام الجاني في محل الحادث أمام أعين أهالي المنطقة.

كما شدد على أنه لن يقبل بأي وساطة مهما كانت، من أجل إطلاق سراح المجرم أو الحكم بسجنه، بل يطلب إعدامه بمكان وقوع الجريمة.

وأوضح أنه في حال عدم تلبية مطالبه سيكون رد أسرته الانتقام ممن كان السبب بهذه الجريمة المروعة.

كاميرا أحد المحال التقطت المجرم

إلى ذلك، أكد أحد أصحاب المحال التجارية في المنطقة، تلقيه اتصالا هاتفياً في تمام الساعة التاسعة مساء السبت من أحد أبناء المنطقة، يعلمه بأن الشرطة طلبت فتح محله الذي يقع في الجانب الأيمن من الموصل.

وتابع صاحب المحل قائلاً: “توجهت مسرعا لفتح المحل وأنا مستغرب مما يحصل، فوجدت في المكان قوة من شرطة نينوى تنتظر فتح المحل، عندها قامت بأخذ الجهاز الخاص بتسجيل الكاميرات وبعدها وصلت قوة أكبر وقامت باعتقال المجرم الذي ظهر في تصوير الكاميرا، حاملاً الطفلة إلى أحد المنازل المهجورة .

الجاني مقيداً

من جهتها ، أكدت مديرية شرطة الحدباء التابعة لقيادة شرطة نينوى أنه بعد تشكيل فريق عمل بإشراف قائد شرطة نينوى ألقي القبض على المجرم بعد قيامه بجريمة اغتصاب بحق طفلة بريئة يبلغ عمرها (ثلاث) سنوات تم نقلها إلى المستشفى لإسعافها ومعالجتها حيث أجريت لها عمليتان جراحيتان في أحد مستشفيات الموصل.

وقال العقيد مازن عبدالله مسؤول العلاقات والإعلام في شرطة نينوى إن المجرم يبلغ عمره (٣٩) سنة، وقد تم تدوين أقواله بالاعتراف ابتدائياً وقضائياً بعد انهياره أمام المحقق وسيتم إكمال جميع الإجراءات القانونية بحقه ليتم إحالته إلى محكمة الجنايات المختصة لإنزال أقصى العقوبات بحقه.

كما أكد العقيد مازن عبدالله أنه تم القبض على المجرم مغتصب الطفلة بعد ساعة ونصف فقط من ارتكابه الجريمة في منطقة الفاروق في الجانب الأيمن لمدينة الموصل القديمة .

الاخيرة

فاجعة في مصر.. طبيبة مذبوحة مع أطفالها الثلاثة

نشرت

في

By

تمكنت أجهزة الأمن المصرية من كشف ملابسات جريمة دامية وبشعة وقعت في منطقة سخا بمحافظة كفر الشيخ، مساء الاثنين.

وعثرت الأجهزة الأمنية على طبيبة وأطفالها الثلاثة مقتولين ذبحاً داخل منزلهم بمنطقة سخا، حيث تلقى مدير أمن كفر الشيخ بلاغاً من طبيب بالعثور على زوجته وتدعى منى فتحي السجيني 30 عاماً (طبيبة تحاليل)، مذبوحة وإلى جانبها جثة ابنتها ليلى، 5 سنوات مذبوحة أيضاً.
كما عثر في غرفة النوم على جثة طفليها عبدالله 8 سنوات، وعمر 6 سنوات.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى موقع الجريمة، وبالمعاينة تبين سلامة أبواب ومنافذ الشقة، فيما قال الزوج إنه عاد من عمله وبمجرد دخوله الشقة اكتشف الجريمة البشعة وأبلغ الشرطة.

وتبين أن الزوج وزوجته استقرا في المنطقة منذ فترة قريبة، عقب عودتهما من إحدى الدول الخليجية، واستأجرا شقة في الطابق الخامس في أحد العقارات في سخا، حيث وقعت الجريمة.

مفاجأة صادمة وعبث بالكاميرا

إلى ذلك، اكتشفت أجهزة الأمن أن الكاميرا المثبتة في مدخل العقار عطلت بفعل فاعل.

وقامت أجهزة الأمن بتفريغ كاميرات محال تجارية مجاورة للعقار، كما استمعت لشهادة الجيران وحارس العقار وأقارب الزوجين، وخلال التحقيقات كانت المفاجأة الصادمة.

فقد تبين لأجهزة الأمن أن الزوج أحمد عبد الله زكي، طبيب باطنة هو القاتل، وبتضييق الخناق عليه اعترف بارتكابه الجريمة.
وقال الزوج إنه قتل زوجته وأطفاله لشكه في سلوك زوجته، مضيفاً أنه ارتكب جريمته في الساعة الثانية من عصر الاثنين، بعدما واجه زوجته بشكوكه ونشوب مشاجرة بينهما.

مكان الجريمةالأم

وأضاف أنه ذبح زوجته وطفلتها في صالة الشقة، وعقب تخلصه منهما دخل غرفة نوم طفليه عبد الله وعمر، حيث كانا نائمين، وذبحهما أيضا حتى لا يكتشفا جريمته.

وقررت نيابة كفر الشيخ حبس الزوج 4 أيام على ذمة التحقيق، كما صرحت بدفن جثث الطبيبة وأطفالها.

أكمل القراءة

الاخيرة

صورتان بينهما 38 عاماً لأب وابنيه

نشرت

في

By

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، صورتين يظهر في الأولى أب يحمل ابنيه في روضة السبلة بالزلفي عام 1402، وبعد مرور 38 عاما الابنان يحتضنان الأب في نفس الروضة.

وتفاعل الرواد مع الصورتين حيث علق أحدهما: “بالأمس كان أبي سندي واليوم أنا سنده”، وعلق المحامي سعد الغنيم أنه مع مرور الأعوام نمر بعوامل أشبه بالتعرية نقاومها ثم ما نلبث أن ننهزم أمام قوتها.

في حين استشهد المغردون بقوله تعالى: “واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا”.

الجدير بالذكر أن “روضة السبلة” تعد إحدى الحمى التاريخية الشهيرة في #السعودية، ويقصدها المتنزهون في كل عام للاستمتاع في موقع تاريخي وبيئي مميز، حيث تصب العديد من الأودية في الفيضة الشهيرة.

ويعد العام الحالي من الأعوام النادرة التي تكتسي فيها روضة السبلة حلة خضراء، بعد سلسلة أمطار غزيرة هطلت على فيضة السبلة، لترتدي سريعاً بساطاً أخضر يانعاً.

كلمات دالّة

أكمل القراءة

الاخيرة

كنز اليابان

نشرت

في

By

الطبيب الياباني، شيجياكي هينوها
أطلقت عليه اليابان لقب ” كنز اليابان الحي ”

وضع أنظمة صحية جعلت اليابانيين من بين الشعوب الأطول عمرا في العالم

وكان هو نفسه يتبع أسلوب حياة نشطة، فقد كتب بعد عمر الـ75، 150 كتابا، وبعد أن بلغ مئة عام ظل يعالج الناس ويقرأ المحاضرات.

وتوفي هينوهارا عن 105 أعوام، في 18 يوليو/تموز عام 2017، وقد كان ليس فقط مديرا لمستشفى عالمي ‘سانت لوكس’، ولكن أصبح مايسترو عندما بلغ التسعين من عمره، وقد أدى أمسيات موسيقية لمرضاه. وكان يذهب إلى العمل حتى اليوم الأخير من حياته، ودفتر سجلاته كان يحتوي على مواعيد لخمسة أشهر إلى الأمام، حسب ما نقلته ‘تريندي رو’.

ونظم الطبيب قواعد لطول العمر، بعض منها غير متوقعة.

1. يتلقى الإنسان الطاقة من المرح … لا من الطعام أو النوم، فتذكروا كيف كنتم تنسون في مرحلة الطفولة، أثناء اللعب، تناول الطعام، ولم تحتاجوا إلى النوم، لذلك لا تجهدوا أجسامكم بأنظمة غذائية أو جداول نوم صارمة.

2. يمكن للناس من أي عرق أو جنسية أن يعيشوا طويلا، فلديهم شيء مشترك وهو أنه ليس هناك شخصا سمينا بين الذين يعيشون طويلا،

على سبيل المثال، أنا أشرب القهوة أو الحليب أو عصير البرتقال مع ملعقة من زيت الزيتون لتناول الفطور (وهو مفيد للشرايين والجلد). وعلى الغداء أتناول الحليب مع البسكويت، أو لا شيء، إذا كنت مشغولاً للغاية، وعندما أعمل، لا أشعر بالجوع على الإطلاق، وعلى العشاء آكل الخضار وبعض السمك مع الأرز، وأتناول مرتين في الأسبوع 100 غرام من اللحم الخالي من الدهون.

3. خططوا للمستقبل البعيد، فدفتر سجلاتي، مثلا، مليء بالمواعيد حتى العام المقبل.

4. التقاعد لا ضرورة له.

5. تقاسموا خبراتكم ومعلوماتكم مع الآخرين. وأنا أعطي 150 محاضرة في السنة، تستمر محاضراتي من ساعة إلى ساعة ونصف، وأنا أقرأها واقفا.

6. عندما يوصي الطبيب بإجراء أي فحوص أو إجراء جراحة، اسأله: هل ينصح بنفس الشيء لأبنائه أو زوجاته أو أقاربه الآخرين؟ لا يمكن للأطباء علاج كل شيء.

7. للبقاء في صحة جيدة، اصعدوا على الدرج بأنفسكم.

8. تعجبني قصيدة روبرت براوننغ، أبوت فوغلر، وتقول أنك تحتاج إلى وضع أهداف كبيرة لنفسك، في الفن والحياة، إذا كنت ستقوم برسم دائرة، فيجب أن تكون ضخمة جدًا بحيث لن تلحق برسمها في حياتك كلها. فنحن لا نرى سوى جزءا من هذه الدائرة، ترى قوسا، والباقي هو أبعد من نظرنا وحياتنا.

9. الألم هو شيء غامض، وأفضل طريقة للتعامل معه هو العثور على شيء مثير للاهتمام، عندما يكون الطفل يعاني من ألم في الأسنان، فمن الضروري إشراكه في لعبة، فينسى الألم على الفور. يجب على المستشفيات رعاية هذا. لدينا الكثير من المرح في مستشفى ‘سانت لوكس’: الموسيقى والحيوانات والعلاج بالفن. كل هذا يساعد كثيرا.

10. تخلوا عن الأشياء المادية قدر الإمكان. تذكر: لا أحد يعرف متى يقضي نحبه. فإلى أين ستحمل كل أغراضك.

11. يجب إعداد المستشفيات لمواجهة الكوارث الكبرى، ويجب أن تقبل بكل من يقرع الباب. تم تصميم مستشفانا بحيث يمكنك، إجراء عملية جراحية، إذا لزم الأمر، في أي مكان: في الطابق السفلي، في الممرات، في الكنيسة.

12. العلم وحده لا يمكن أن يساعد الناس، فترتبط الأمراض ارتباطًا وثيقًا بروحنا، ولفهم المرض ومساعدة الناس، لا نحتاج إلى العلم فحسب، بل أيضًا إلى الفن.

13. الحياة مليئة بالمفاجآت، فعندما كان عمري 59 في 31 مارس/آذار 1970، سافرت من طوكيو إلى فوكوكا، وتم خطف الطائرة ، وفي الأيام الأربعة التالية قضيت مكبلاً بالأصفاد على كرسي، في درجة حرارة 40 درجة. وبما أنني طبيب، راقبت نفسي وأدهشتني قدرة الجسم على التكيف مع الأزمات.

14. ابحثوا عن قدوة مثالية لكم في الحياة وحاولوا أن تنجزوا أكثر منها. وغادر والدي في عام 1900، إلى الولايات المتحدة للدراسة في جامعة ديوك في نورث كارولينا، وكان بطلا بالنسبة لي.

15. العيش طويلا هو شيء رائع، فنحن نعتني بعائلتنا حتى سن 60، وبعد ذلك علينا العمل من أجل خير المجتمع بأكمله، فمنذ أن بلغت 65 سنة ، أعمل مجانًا، 18 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع، واستمتع بكل دقيقة.

وعرف هيموهارا بـ’كنز اليابان الحي’، ويوصف بأنه الطبيب ‘الخارج عن المألوف’

أكمل القراءة

تصنيفات

Advertisement

مجلة مقالات أون لاين الإلكترونية

من نحاسب او نكافيء هل المسؤول الحالي ام السابق؟

من نحاسب او نكافيء هل المسؤول الحالي ام السابق؟

في احد المطاعم الشهيرة ،والمعروفة بأطباقها الشهية ،ظهرت حالة غريبة على مجموعة من الضيوف ،فبعد تناول الوليمة تسمم البعض منهم ،وآخرين جاءهم إعياء شديد واحدهم كان في حالة حرجة انتهى الأمر بهم  في المستشفى لتلقي العلاج، وكان لطف الله بهم  كبيرا فخرج جميعهم  أصحاء وبخير. ماحدث لهذا المطعم الشهير أشبه بصدمة لصاحبه الذي أدرك بعد […]

تابعنا على تويتر

متداول