Connect with us

محركات

ميني تكشف عن كوبر SE الكهربائية

كشفت ميني عن أول سياراتها الكهربائية، كوبر SE.

تحافظ السيارة على أسلوب ميني المعهود فهي على كل حال ليست إلا فئة جديدة من كوبر، وتتميز SE بحصولها على واجهة أمامية مغلقة بشعار المقبس الكهربائي الذي نجده في أماكن مختلفة من السيارة، واستعملت الشركة لمسات صفراء حول السيارة لتمييزها عن الفئات الأخرى ذات المحركات التقليدية. وحصلت كوبر SE على لوحة عدادات خاصة ومفتاح تشغيل أصفر يتوسط الكونسول.

تعتبر كوبر SE سيارة صغيرة لذا فقد وضعت ميني فيها محرك كهربائي ينتج 181 حصان وعزم 270 ويذهب العزم للمحور الأمامي لتقدم السيارة أداء كهربائي مميز مع توفر العزم الكامل عند دورات منخفضة، تتسارع كوبر SE من 0-100 كم/س خلال 7.3 ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 150 كم/س ويمكن قيادة السيارة لمسافة تصل لـ270 كم. وسوف تستعمل ميني نظام صوتي خارجي لإبراز السيارة على الطريق.

ستتوفر ميني كوبر SE بوضعيات قيادة متعددة، في الوضع الرياضي تصبح عجلة القيادة أشد استجابة ويعزز استجابة أنظمة القيادة. تتميز أوضاع MID ​​و Green بإعدادات معدلة نحو الراحة، في حين أن Green+ موجهة نحو أقصى كفاءة.






The post ميني تكشف عن كوبر SE الكهربائية appeared first on سعودي شفت.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محركات

دودج تشالنجر SUV تظهر في تصميم تخيلي

شهدت الآونة الأخيرة دخول الكثير من شركات السيارات بالفعل لعالم سيارات الـ SUV الرياضية، وشاهدنا سيارات مثل بورش كايين و لامبورغيني أوروس، وننتظر في المستقبل القريب SUV من فيراري و SUV كهربائية من فورد.

ولكن السؤال هنا ماذا ستفعل دودج؟ هل ستسير على خطى فورد وتنتج سيارة SUV عضلات أم لا.

مصممو موقع Kolesa الروسي قاموا برسم صور تخيلية لـ تشالنجر SUV، حيث بدت بمقدمة أنيقة ولكن الخلفية تحتاج للتعديل، وعلى الرغم أن الفكرة تبقى خيالاً إلا إن كل شيء أصبح ممكن في عالم السيارات، و الطلب في السوق هو الذي يحدد مخططات الشركات وخطوط إنتاجها.


مصدر الصور: Kolesa

The post دودج تشالنجر SUV تظهر في تصميم تخيلي appeared first on سعودي شفت.

أكمل القراءة

محركات

لنكولن نافيجيتور 2020 تحصل على تحديثات جديدة

كشفت لنكولن عن نافيجيتور موديل 2020 بتحديثات جديدة، حيث حصلت السيارة على العديد من التغييرات الهامة.

التحديثات عبارة عن إضافة مزايا قياسية جديدة، شملت مقاعد أمامية يمكن تهويتها وتدفئتها، و أنظمة سلامة مثل مصابيح أمامية أوتوماتيكية مع راصد النقطة العمياء ونظام تفادي الاصطدام المبكر مع رصد المشاة، كما سيكون بإمكان نافيجيتور 2020 فتح وغلق السيارة والباب الخلفي و التشغيل عبر الهواتف الذكية.

بالنسبة للمواصفات الميكانيكية لم تتحدث لنكولن عن أي تحديثات، لذلك ربما تعتمد السيارة على محرك V6 Ecoboost سعة 3.5 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، ومن المرجح طرح السيارة رسمياً في الأسواق في شهر نوفمبر القادم.

















The post لنكولن نافيجيتور 2020 تحصل على تحديثات جديدة appeared first on سعودي شفت.

أكمل القراءة

محركات

كاديلاك تقرر إيقاف إنتاج ATS رسميًا، واستبدالها بـ CT4

أطلقت كاديلاك سيارتها الرياضية الفاخرة ATS في عام 2012، لتكون منافسة قوية لـ بي إم دبليو الفئة الثالثة.

كانت كاديلاك ATS قد تميزت بالعديد من المزايا أبرزها التحكم المغناطيسي في القيادة، و في عام 2015 ألحقت الشركة بالسيارة الفئة الكوبيه وفئة ATS-V عالية الأداء، ولكن يبدو أنها جاءت في وقت غير مناسب بسبب التوجه العالمي نحو سيارات الكروس أوفر والـ SUV لتؤكد الشركة رسميًا إيقاف سيارات ATS ليحل محلها CT4.

توقف إنتاج الفئة السيدان منذ عام تقريبًا، وأخر ATS كوبيه خرجت مؤخراً من خطوط الإنتاج رسميًا من مصنع الشركة في ولاية ميشيجان الأمريكية.

The post كاديلاك تقرر إيقاف إنتاج ATS رسميًا، واستبدالها بـ CT4 appeared first on سعودي شفت.

أكمل القراءة

تصنيفات

Advertisement

مجلة مقالات أون لاين الإلكترونية

صِراع

صِراع

 كلانا يا صاحبي, عاشقان على ورق.. نُصارِعُ أقدارنا عبثاً, ننسجُ بالوهمِ أحلاماً, و نلهثُ وراءها كيفما اتفق.. أتُرانا احترفنا الكلام, و تراسلنا مكاتيب الغرام, و عند الحقيقة, اختلقنا ألفَ مُفترق.. أم هو الحبُّ شعورٌ مجردٌ, يموتُ إن وضِعَ في إطارٍ أو طبق..

تابعنا على تويتر

متداول