Connect with us

تكنولوجيا

طيارة «فلاينج في» الجديدة تضم مقاعد المسافرين في جناحيها

طيران صديق للبيئة

تجري شركات الطيران اختبارات متنوعة لتتوصل إلى ابتكار طائرات صديقة للبيئة؛ ومنها استخدام شركة «فيرجن أتلانتيك» مؤخرًا لنفايات أعيد تدويرها لتزويد رحلة تجارية بالوقود، ودعمت شركتي «بوينغ» و«جيت بلو» محاولة لتطوير طائرات كهربائية هجينة.

لكن الخطوط الجوية الهولندية الملكية «كيه إل إم» ارتأت أن تتبع نهجًا مختلفًا؛ إذ تعاونت مع إحدى الجامعات لتطوير طائرة «فلاينج في» والتوصل إلى تصميم جديد جذري لطائرة تقع مقاعد الركاب فيها داخل جناحيها، وهو تصميم يمكن أن يقلل من كمية استهلاك الوقود اللازمة للرحلات بنسبة 20%.

اختلاف جذري

أعلنت شركة «كيه إل إم» يوم الاثنين عن خططها للتعاون مع جامعة ديلفت للتقنية لتطوير تصميم طائرة فلاينج في. وهو تصميم لا يضع الركاب في أجنحة الطائرة فحسب، بل ستتضمن الحقائب وخزانات الوقود أيضًا.

ووفقًا لحسابات الباحثين، ينبغي أن يتيح التصميم الجديد لطائرة «فلاينج في» إمكانية نقل عدد مساوي لركاب طائرة «إيرباص إيه 350» لكن باستهلاك وقود أقل بنسبة 20%.

وقال رئيس مشروع جامعة ديلفت التقنية «رويلوف فوس» لشبكة سي إن إن، «نحن نستخدم الطائرات التقليدية المصممة من أنبوب وجناحين منذ عقود، لكن يبدو أن هذا التصميم يواجه عقبة كبيرة من ناحية استهلاك الطاقة. وفي المقابل يحقق التصميم الجديد الذي نقترحه بعض التآزر بين هيكل الطائرة والجناح. فيسهم هيكلها في رفع الطائرة بكفاءة أعلى مع الحد في الوقت ذاته من قوة السحب الهوائي.

The post طيارة «فلاينج في» الجديدة تضم مقاعد المسافرين في جناحيها appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تكنولوجيا

إطارات جديدة كليًا وصديقة للبيئة من ميشلان

لا تفرغ هذه الإطارات من شركة ميشلان من الهواء لأنها خالية منه أصلًا، وستستخدم في اختبارات البيئة خلال العام الجاري.

The post إطارات جديدة كليًا وصديقة للبيئة من ميشلان appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

سيارة فولكسفاجن الكهربائية تحطم رقمًا قياسيًا

حطمت سيارة فولكسفاجن الكهربائية الخارقة رقمًا قياسيًا جديدًا في حلبة نوربورجرينج

The post سيارة فولكسفاجن الكهربائية تحطم رقمًا قياسيًا appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

وايمو تخطط لإطلاق سيارات ذاتية القيادة في فرنسا واليابان

شحن الطلبيات

تخطط شركة وايمو التابعة لألفابيت، الشركة الأم لجوجل، إلى اقتحام أسواق جديدة حول العالم، ووفقًا لموقع تك كرانش.

بدأت شركة وايمو للسيارات ذاتية القيادة تعاونًا مع شركتي نيسان ورينو لإطلاق سيارات وايمو ذاتية القيادة في شوارع فرنسا واليابان. وتهدف الشراكة إلى تطوير مشترك لتقنية القيادة الذاتية المتقدمة، ما يسلط الضوء على المشكلة الأساسية في هذا التعاون، وهي أن السيارات ذاتية القيادة لا تكاد تعمل كما يجب في صورتها الحالية، ولا ريب أن تقديم تقنية غير جاهزة في أسواق جديدة لن يحل هذه المشكلات.

شراكة كمومية

تختبر وايمو اليوم سياراتها ذاتية القيادة ضمن برنامج بحثي وتطبيق تجريبي للنقل التشاركي في مدينة فينيكس في ولاية أريزونا الأمريكية. وستتطلب الفكرة جهودًا مضنية قبل أن تصبح السيارات ذاتية القيادة جاهزة لتملأ شوارع الولايات المتحدة الأمريكية أو أي دولة أخرى. وستضع الشراكة مع تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي، والتي تسميها تلك الشركات الخطوة الأولى، شركة وايمو في موقف حرج، إذ عليها العمل مع تلك الشركات على تقنية لم تتقنها هي بعد.

The post وايمو تخطط لإطلاق سيارات ذاتية القيادة في فرنسا واليابان appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تصنيفات

Advertisement

مجلة مقالات أون لاين الإلكترونية

صِراع

صِراع

 كلانا يا صاحبي, عاشقان على ورق.. نُصارِعُ أقدارنا عبثاً, ننسجُ بالوهمِ أحلاماً, و نلهثُ وراءها كيفما اتفق.. أتُرانا احترفنا الكلام, و تراسلنا مكاتيب الغرام, و عند الحقيقة, اختلقنا ألفَ مُفترق.. أم هو الحبُّ شعورٌ مجردٌ, يموتُ إن وضِعَ في إطارٍ أو طبق..

تابعنا على تويتر

متداول