Connect with us

تكنولوجيا

تطوير روبوت كسلان لدراسة حيوان الكسلان

«اوكتان» منخفض

طور العلماء روبوتًا جديدًا مبرمجًا ليعمل وهو ساكن.

يطور علماء الروبوتات في معهد جورجيا للتقنية الروبوت «سلوث بوت»، بطيء الحركة ليسكن في ظلال الغابات، ويراقب التغيرات البيئية ومجموعات حيوان الكسلان لعدة أشهر. لن يتحرك الروبوت إلا عند الحاجة مقلدًا أسلوب حياة حيوان الكسلان، وفقًا لما نقله موقع فيوتشيرتي، ما يمثل خروجًا عن الأولويات المعتادة لأبحاث الروبوتات التي تسعى لتحقيق أعلى مستويات القوة والسرعة، لتكون الكفاءة هي المعيار الأهم في تصميم هذا الروبوت.

الاندماج

كشف العلماء عن هذا التصميم الروبوتي لإثبات صحة الفكرة في مؤتمر للروبوتات عقد في وقت سابق من العام الجاري. وصُمِم الروبوت البطيء للتعلُّق والزحف ببطء على شبكة من الأسلاك، محاكيًا الطريقة التي يتشبث بها حيوان الكسلان بفروع الأشجار. ويحافظ هذا الروبوت على طاقته ولا يتحرك إلا إن دعت الحاجة لذلك، كأن يزحف نحو رقعة مشمسة لإعادة شحن بطارياته.

ونقل موقع فيوتشيرتي عن قائد المشروع ماغنوس إجيرستيد قوله «في مجال الروبوتات، نتوجه دائمًا نحو تصميم روبوتات أسرع وأكثر نشاطًا وحداثةً، لكن توجد العديد من التطبيقات التي تنتفي فيها ضرورة السرعة، بل يكفي أن يكون الروبوت موجودًا باستمرار على امتداد فترات طويلة لملاحظة ما يجري من تغيرات.»

اختبار أولي

سيجرى أول اختبار لسلوث بوت في مزرعة كاكاو في كوستاريكا، وقال إجيرستيد إن حيوانات الكسلان تعتمد بالفعل على شبكة من الأسلاك لنقل المحاصيل لتمثل طريقًا بطيئًا عالي الفعالية. وسيعيش سلوث بوت، في المزرعة بين أقرانه الحقيقيين، ويراقب التغيرات طويلة الأمد في البيئة.

The post تطوير روبوت كسلان لدراسة حيوان الكسلان appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تكنولوجيا

إطارات جديدة كليًا وصديقة للبيئة من ميشلان

لا تفرغ هذه الإطارات من شركة ميشلان من الهواء لأنها خالية منه أصلًا، وستستخدم في اختبارات البيئة خلال العام الجاري.

The post إطارات جديدة كليًا وصديقة للبيئة من ميشلان appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

سيارة فولكسفاجن الكهربائية تحطم رقمًا قياسيًا

حطمت سيارة فولكسفاجن الكهربائية الخارقة رقمًا قياسيًا جديدًا في حلبة نوربورجرينج

The post سيارة فولكسفاجن الكهربائية تحطم رقمًا قياسيًا appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

وايمو تخطط لإطلاق سيارات ذاتية القيادة في فرنسا واليابان

شحن الطلبيات

تخطط شركة وايمو التابعة لألفابيت، الشركة الأم لجوجل، إلى اقتحام أسواق جديدة حول العالم، ووفقًا لموقع تك كرانش.

بدأت شركة وايمو للسيارات ذاتية القيادة تعاونًا مع شركتي نيسان ورينو لإطلاق سيارات وايمو ذاتية القيادة في شوارع فرنسا واليابان. وتهدف الشراكة إلى تطوير مشترك لتقنية القيادة الذاتية المتقدمة، ما يسلط الضوء على المشكلة الأساسية في هذا التعاون، وهي أن السيارات ذاتية القيادة لا تكاد تعمل كما يجب في صورتها الحالية، ولا ريب أن تقديم تقنية غير جاهزة في أسواق جديدة لن يحل هذه المشكلات.

شراكة كمومية

تختبر وايمو اليوم سياراتها ذاتية القيادة ضمن برنامج بحثي وتطبيق تجريبي للنقل التشاركي في مدينة فينيكس في ولاية أريزونا الأمريكية. وستتطلب الفكرة جهودًا مضنية قبل أن تصبح السيارات ذاتية القيادة جاهزة لتملأ شوارع الولايات المتحدة الأمريكية أو أي دولة أخرى. وستضع الشراكة مع تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي، والتي تسميها تلك الشركات الخطوة الأولى، شركة وايمو في موقف حرج، إذ عليها العمل مع تلك الشركات على تقنية لم تتقنها هي بعد.

The post وايمو تخطط لإطلاق سيارات ذاتية القيادة في فرنسا واليابان appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تصنيفات

Advertisement

مجلة مقالات أون لاين الإلكترونية

صِراع

صِراع

 كلانا يا صاحبي, عاشقان على ورق.. نُصارِعُ أقدارنا عبثاً, ننسجُ بالوهمِ أحلاماً, و نلهثُ وراءها كيفما اتفق.. أتُرانا احترفنا الكلام, و تراسلنا مكاتيب الغرام, و عند الحقيقة, اختلقنا ألفَ مُفترق.. أم هو الحبُّ شعورٌ مجردٌ, يموتُ إن وضِعَ في إطارٍ أو طبق..

تابعنا على تويتر

متداول