Connect with us

تكنولوجيا

بالفيديو: تجربة طيران لطائرة أجرة بخمسة مقاعد

لا تنصب جهود شركة ليليوم الألمانية الناشئة على نقلك بطائرة أجرة فحسب، بل تتيح أيضًا إمكانية الطيران بك برفقة فريقك.

ومع أن شركات عديدة ركزت على تطوير طائرات أجرة بمقعدين فقط، أمضت الشركة الناشئة العامين الماضيين في تطوير طائرة ليليوم جيت؛ طائرة الأجرة التي تتسع لخمسة أشخاص.

ويبدو أن جهود الشركة أثمرت مؤخرًا، إذ شاركت للتو مقطع فيديو عن تجربة الطيران الأولى للمركبة، وهي دلالة مذهلة على اقترابنا من المستقبل الذي ترتفع فيه السيارات الطائرة في سمائنا.

وتبلغ السرعة القصوى لطائرة ليليوم جيت الكهربائية 300 كيلومتر في الساعة ويصل مداها إلى نحو 300 كيلومتر في الشحنة الواحدة، وفقًا لبيان صحافي.

ولم تختبر الرحلة الأولى حدود السرعة أو مدى شحن البطارية، واقتصر الاختبار على تشغيل تجريبي ارتفعت خلاله المركبة في الهواء وهبطت مباشرة إلى أسفل. وتعد هذه التجربة علامة فارقة في عملية تطوير طائرة ليليوم تمهيدًا لإطلاقها خدمة التاكسي الطائر المتوقع في العام 2025 في كبرى المدن حول العالم.

وقال «دانييل ويجان» المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة ليليوم في بيان صحافي، «نحن نحلم بعالم حيث يمكن لأي شخص أن يطير لأي مكان ومتى ما أراد ذلك. نحن استثمرنا قدراً هائلاً من التفكير والعناية في تصميم طائرة وخدمة تتيح لنا تحقيق تلك الرؤيا وتلبية مطالب المجتمع بتأمين خدمة طيران حضرية تتسم بالهدوء والأمان وعدم التأثير السلبي على البيئة.»

The post بالفيديو: تجربة طيران لطائرة أجرة بخمسة مقاعد appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تكنولوجيا

إطارات جديدة كليًا وصديقة للبيئة من ميشلان

لا تفرغ هذه الإطارات من شركة ميشلان من الهواء لأنها خالية منه أصلًا، وستستخدم في اختبارات البيئة خلال العام الجاري.

The post إطارات جديدة كليًا وصديقة للبيئة من ميشلان appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

سيارة فولكسفاجن الكهربائية تحطم رقمًا قياسيًا

حطمت سيارة فولكسفاجن الكهربائية الخارقة رقمًا قياسيًا جديدًا في حلبة نوربورجرينج

The post سيارة فولكسفاجن الكهربائية تحطم رقمًا قياسيًا appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

وايمو تخطط لإطلاق سيارات ذاتية القيادة في فرنسا واليابان

شحن الطلبيات

تخطط شركة وايمو التابعة لألفابيت، الشركة الأم لجوجل، إلى اقتحام أسواق جديدة حول العالم، ووفقًا لموقع تك كرانش.

بدأت شركة وايمو للسيارات ذاتية القيادة تعاونًا مع شركتي نيسان ورينو لإطلاق سيارات وايمو ذاتية القيادة في شوارع فرنسا واليابان. وتهدف الشراكة إلى تطوير مشترك لتقنية القيادة الذاتية المتقدمة، ما يسلط الضوء على المشكلة الأساسية في هذا التعاون، وهي أن السيارات ذاتية القيادة لا تكاد تعمل كما يجب في صورتها الحالية، ولا ريب أن تقديم تقنية غير جاهزة في أسواق جديدة لن يحل هذه المشكلات.

شراكة كمومية

تختبر وايمو اليوم سياراتها ذاتية القيادة ضمن برنامج بحثي وتطبيق تجريبي للنقل التشاركي في مدينة فينيكس في ولاية أريزونا الأمريكية. وستتطلب الفكرة جهودًا مضنية قبل أن تصبح السيارات ذاتية القيادة جاهزة لتملأ شوارع الولايات المتحدة الأمريكية أو أي دولة أخرى. وستضع الشراكة مع تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي، والتي تسميها تلك الشركات الخطوة الأولى، شركة وايمو في موقف حرج، إذ عليها العمل مع تلك الشركات على تقنية لم تتقنها هي بعد.

The post وايمو تخطط لإطلاق سيارات ذاتية القيادة في فرنسا واليابان appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تصنيفات

Advertisement

مجلة مقالات أون لاين الإلكترونية

صِراع

صِراع

 كلانا يا صاحبي, عاشقان على ورق.. نُصارِعُ أقدارنا عبثاً, ننسجُ بالوهمِ أحلاماً, و نلهثُ وراءها كيفما اتفق.. أتُرانا احترفنا الكلام, و تراسلنا مكاتيب الغرام, و عند الحقيقة, اختلقنا ألفَ مُفترق.. أم هو الحبُّ شعورٌ مجردٌ, يموتُ إن وضِعَ في إطارٍ أو طبق..

تابعنا على تويتر

متداول