Connect with us

تكنولوجيا

الأمم المتحدة تحذر من تسرب نفايات مشعة إلى المحيط الهادي

اختبارات نووية

منذ العام 1946 حتى العام 1958، اختبرت الولايات المتحدة، 67 سلاحًا نوويًا في جزر مارشال في المحيط الهادي، ورمت النفايات المشعة الناتجة عن الاختبارات في حفرة على إحدى تلك الجزر، واضعةً قبة إسمنتية بسماكة 45 سنتيمترًا فوق الرواسب المرعبة.

وكان استخدام الولايات المتحدة لتلك الحفرة، إجراءً مؤقتًا للتخزين، لذا تجاهلت وضع بطانة للجزء السفلي منها، ما تسبب في ظهور مخاوف من تسرب النفايات المشعة إلى المحيط الهادي، الأمر الذي يشكل تهديدًا مدمرًا للبيئة وخطرًا على سكان المنطقة المحليين.

مخاوف

وقال أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، في حديث لمجموعة من الطلاب أثناء زيارته لدولة فيجي، إن هيلدا هاين، رئيس جزر مارشال، «تشعر بقلق كبير من احتمال تسرب النفايات المشعة من ذلك التابوت» في إشارة إلى الحفرة الحاضنة للنفايات المشعة.

ولم يقدم جوتيريس أي حلول واضحة للتعامل مع حفرة النفايات النووية؛ وقال «نحن نحتاج لاتخاذ إجراءات كثيرة بخصوص التفجيرات التي وقعت في بولينيزيا الفرنسية وجزر مارشال، لأنها مرتبطة بالعواقب الصحية، والتأثير على المجتمعات وجوانب أخرى» وفقًا لما نقلته وكالة فرانس برس.

حلول

وفي مجال معالجة النفايات النووية، يتمثل أحد الحلول بتحويل المركبات المؤذية إلى مواد صلبة مقاومة للتسرب والرشح، فلا تتسبب في تلويث المياه، إذ أن وصول تلك المركبات إلى مخزون المياه قد يتسبب بنمو كميات كبيرة من الطحالب المُسمِّمة للمياه والأسماك والأحياء البحرية بأعداد كبيرة.

وفي العام 2016، طور باحثون من جامعة إنديانا الأمريكية، بنية جزيئية خارقة مكونة من جزيئين سالبي الشحنة، يمكن استخدامها في تجريد النفايات النووية من جزيئات الكبريتات وحماية المياه من التلوث، فضلًا عن قدرتها على إزالة الفوسفات الضار بالبيئة.

The post الأمم المتحدة تحذر من تسرب نفايات مشعة إلى المحيط الهادي appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تكنولوجيا

إطارات جديدة كليًا وصديقة للبيئة من ميشلان

لا تفرغ هذه الإطارات من شركة ميشلان من الهواء لأنها خالية منه أصلًا، وستستخدم في اختبارات البيئة خلال العام الجاري.

The post إطارات جديدة كليًا وصديقة للبيئة من ميشلان appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

سيارة فولكسفاجن الكهربائية تحطم رقمًا قياسيًا

حطمت سيارة فولكسفاجن الكهربائية الخارقة رقمًا قياسيًا جديدًا في حلبة نوربورجرينج

The post سيارة فولكسفاجن الكهربائية تحطم رقمًا قياسيًا appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

وايمو تخطط لإطلاق سيارات ذاتية القيادة في فرنسا واليابان

شحن الطلبيات

تخطط شركة وايمو التابعة لألفابيت، الشركة الأم لجوجل، إلى اقتحام أسواق جديدة حول العالم، ووفقًا لموقع تك كرانش.

بدأت شركة وايمو للسيارات ذاتية القيادة تعاونًا مع شركتي نيسان ورينو لإطلاق سيارات وايمو ذاتية القيادة في شوارع فرنسا واليابان. وتهدف الشراكة إلى تطوير مشترك لتقنية القيادة الذاتية المتقدمة، ما يسلط الضوء على المشكلة الأساسية في هذا التعاون، وهي أن السيارات ذاتية القيادة لا تكاد تعمل كما يجب في صورتها الحالية، ولا ريب أن تقديم تقنية غير جاهزة في أسواق جديدة لن يحل هذه المشكلات.

شراكة كمومية

تختبر وايمو اليوم سياراتها ذاتية القيادة ضمن برنامج بحثي وتطبيق تجريبي للنقل التشاركي في مدينة فينيكس في ولاية أريزونا الأمريكية. وستتطلب الفكرة جهودًا مضنية قبل أن تصبح السيارات ذاتية القيادة جاهزة لتملأ شوارع الولايات المتحدة الأمريكية أو أي دولة أخرى. وستضع الشراكة مع تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي، والتي تسميها تلك الشركات الخطوة الأولى، شركة وايمو في موقف حرج، إذ عليها العمل مع تلك الشركات على تقنية لم تتقنها هي بعد.

The post وايمو تخطط لإطلاق سيارات ذاتية القيادة في فرنسا واليابان appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تصنيفات

Advertisement

مجلة مقالات أون لاين الإلكترونية

صِراع

صِراع

 كلانا يا صاحبي, عاشقان على ورق.. نُصارِعُ أقدارنا عبثاً, ننسجُ بالوهمِ أحلاماً, و نلهثُ وراءها كيفما اتفق.. أتُرانا احترفنا الكلام, و تراسلنا مكاتيب الغرام, و عند الحقيقة, اختلقنا ألفَ مُفترق.. أم هو الحبُّ شعورٌ مجردٌ, يموتُ إن وضِعَ في إطارٍ أو طبق..

تابعنا على تويتر

متداول