Connect with us

تكنولوجيا

مهندس فضائي: بوسعنا زحزحة مدار الأرض فرارًا من الشمس المحتضرة

وقت جارٍ

بعد نحو خمسة مليارات عام ستُحتَضر الشمس، ستتمدَّد سريعًا حارقةً الأرض في سكرات موتها. صحيح أن أوان هذا بعيد، لكن مَن يبقى من البشر سيحتاجون إلى خطة مسبَقة جيدة إذا أرادوا الفرار من هذا المصير.

جاء في مقالة كَتبها مهندس الفضاء ماتيو كِريوتي ونُشرت في موقع ذا كَنْفرزيشن أن أفضل خيار: الهجرة إلى كوكب آخر، مع أن التخطيط الجيد قد يمكِّننا من زحزحة مدار الأرض إلى بُعد آمِن لا يَبلغه الانفجار.

عدْل الكفَّة

إنَّ تقنيات السفر الفضائي ستتحسن على مرّ تلك الأعوام بلا شك، ومع هذا أَجرى كِريوتي حساباته بمعايير اليوم، فوجد أننا في زحزحة الأرض إلى بُعد المريخ ذاته بواسطة أحدث معزِّزات صواريخ فالكون هيفي التابعة لشركة «سبيس إكس» سيَلزمنا استخراج 85% من كتلة الكوكب لبناء عدد كاف من الصواريخ يبلغ 300 مليار صاروخ لدفع النسبة المتبقية منه.

خيار صعب

وأما المقترحات الأخرى، كاستعمال القنابل النووية أو الأقمار الاصطناعية لدفع الأرض كما قد نفعل مع الكويكبات حتى لا تصطدم بنا، فثبتت لاعَمَليَّة كل منها.

قال كِريوتي إن الأقرب من فكرة معزِّزات «فالكون هيفي» هو استعمال الدواسِر الليزرية التي لم تُطوَّر بعد، أو دفْع الكوكب بمساعدة جاذبية الكويكبات المارّة بالقرب منه؛ لكن الأقرب على الإطلاق في رأيه: أن نَستوطن كوكبًا جديدًا تمامًا.

The post مهندس فضائي: بوسعنا زحزحة مدار الأرض فرارًا من الشمس المحتضرة appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تكنولوجيا

إطارات جديدة كليًا وصديقة للبيئة من ميشلان

لا تفرغ هذه الإطارات من شركة ميشلان من الهواء لأنها خالية منه أصلًا، وستستخدم في اختبارات البيئة خلال العام الجاري.

The post إطارات جديدة كليًا وصديقة للبيئة من ميشلان appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

سيارة فولكسفاجن الكهربائية تحطم رقمًا قياسيًا

حطمت سيارة فولكسفاجن الكهربائية الخارقة رقمًا قياسيًا جديدًا في حلبة نوربورجرينج

The post سيارة فولكسفاجن الكهربائية تحطم رقمًا قياسيًا appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

وايمو تخطط لإطلاق سيارات ذاتية القيادة في فرنسا واليابان

شحن الطلبيات

تخطط شركة وايمو التابعة لألفابيت، الشركة الأم لجوجل، إلى اقتحام أسواق جديدة حول العالم، ووفقًا لموقع تك كرانش.

بدأت شركة وايمو للسيارات ذاتية القيادة تعاونًا مع شركتي نيسان ورينو لإطلاق سيارات وايمو ذاتية القيادة في شوارع فرنسا واليابان. وتهدف الشراكة إلى تطوير مشترك لتقنية القيادة الذاتية المتقدمة، ما يسلط الضوء على المشكلة الأساسية في هذا التعاون، وهي أن السيارات ذاتية القيادة لا تكاد تعمل كما يجب في صورتها الحالية، ولا ريب أن تقديم تقنية غير جاهزة في أسواق جديدة لن يحل هذه المشكلات.

شراكة كمومية

تختبر وايمو اليوم سياراتها ذاتية القيادة ضمن برنامج بحثي وتطبيق تجريبي للنقل التشاركي في مدينة فينيكس في ولاية أريزونا الأمريكية. وستتطلب الفكرة جهودًا مضنية قبل أن تصبح السيارات ذاتية القيادة جاهزة لتملأ شوارع الولايات المتحدة الأمريكية أو أي دولة أخرى. وستضع الشراكة مع تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي، والتي تسميها تلك الشركات الخطوة الأولى، شركة وايمو في موقف حرج، إذ عليها العمل مع تلك الشركات على تقنية لم تتقنها هي بعد.

The post وايمو تخطط لإطلاق سيارات ذاتية القيادة في فرنسا واليابان appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تصنيفات

Advertisement

مجلة مقالات أون لاين الإلكترونية

صِراع

صِراع

 كلانا يا صاحبي, عاشقان على ورق.. نُصارِعُ أقدارنا عبثاً, ننسجُ بالوهمِ أحلاماً, و نلهثُ وراءها كيفما اتفق.. أتُرانا احترفنا الكلام, و تراسلنا مكاتيب الغرام, و عند الحقيقة, اختلقنا ألفَ مُفترق.. أم هو الحبُّ شعورٌ مجردٌ, يموتُ إن وضِعَ في إطارٍ أو طبق..

تابعنا على تويتر

متداول