Connect with us

تكنولوجيا

تصميم روبوتات طائرة صغيرة تشبه الحشرات

روبوتات طائرة

طور فريق من العلماء من جامعة ساوثرن كاليفورنيا في لوس أنجلوس روبوتًا طائرًا رباعي الأجنحة سموه بي+، ويزن 95 جرام وحجمه أقل من العملة المعدنية. وفي العام 2013، طور علماء جامعة هارفارد روبوت طائر صغير آخر وسموه روبوبي، وكان وزنه 75 جرام فحسب.

كان الروبوت روبوبي ثنائي الأجنحة ما جعل طيرانه غير منتظم والتحكم فيه صعب. لكن الأربعة أجنحة التي يتمتع بها الروبوت بي+ تساعده على التحكم في ارتفاعه واتجاهه.

أربعة أجنحة أفضل من اثنين

كان التحدي الأكبر الذي واجه فريق الروبوت بي+ هو وزن المحركات المسؤولة عن رفرفة الأجنحة. وتغلب الفريق عليه من خلال ابتكار تصميم جديد يتضمن شريطًا واحدًا من مادة كهروضغطية تنبسط وتنقبض عند تمرير تيار كهربائي خلالها، ما ساعدهم في تقليل حجم المحركات الأربعة إلى النصف تقريبًا.

وقال الفريق لدورية إم آي تي تكنولوجي ريفيو «يقدم التصميم الجديد مزايا عديدة من ناحية الوزن والأبعاد والديناميكا الهوائية والتحكم.»

ونشر الفريق بحثه على موقع آركايف.

ولا يعد الروبوتان روبوبي وبي+ طائرات بدون طيار من الناحية التقنية لأنها يعتمدا على كابل كي يحصلا على الطاقة أثناء التحليق. لكنها قد تستغني عنه مستقبلًا عندما تتطور تقنيات تصنيع البطاريات وتناسب الروبوتات الدقيقة.

The post تصميم روبوتات طائرة صغيرة تشبه الحشرات appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تكنولوجيا

العلماء ينتقدون أبحاث معهد سيتي

ضد معهد سيتي

تتعرض الدراسات التي تبحث عن الكائنات الفضائية إلى انتقادات عديدة ما قد يدفع عدد من أهم العلماء للابتعاد عن هذا المجال.

وتحدث العلماء لموقع أندارك عن ارتباط أبحاث معهد سيتي بنظرية المؤامرة خاصةً بعد المقالات التي قالت أن صخرة أومواموا البينجمية مركبة فضائية وكذلك التعليمات العسكرية الجديدة عن طريقة التعامل مع مشاهدات الأطباق الطائرة.

نتائج سلبية

يعود جزء من المشكلة إلى أن الجامعات والمنظمات التي تمول الأبحاث تفضل إجراء البحث الذي يحقق شيئًا ما سواء نجح أم لا.

وقال ريتشارد باور، عالم الفيزياء في جامعة درم، لموقع أندارك «عندما نجري بحثًا علميًا عن شيء نريد معرفته، نصل إلى نتيجة من اثنتين فإما أن نجد هذا الشيء ونتعلم شيئًا وإما أن لا نجده ونتعلم شيئًا آخر.»

وأضاف في المقابل فإن بعض البرامج مثل برامج معهد سيتي الذي يبحث عن كائنات فضائية تصل إلى إحدى نتيجتين إما أن تنجح وتكتشف كائنات فضائية وإما أن تفشل فلا تجد شيئًا أبدًا.

تأثير الأبحاث

يسعى العلماء إلى تغيير الصورة المرتبطة بالأبحاث عن الكائنات الفضائية ووصفها أنها عديمة الفائدة، واقترح سيلفانو كولومبانو عالم الفيزياء في ناسا تمويل الدراسات التي قد تكتشف أشياء جديدة عن الكون مثل نمذجة الزمكان أو تحليل الكيفية التي تطور بها الكائنات الفضائية التقنيات، وفقًا لموقع أندارك.

ولذا إن اتبعنا هذا الأسلوب فإن هذه الأبحاث حتى وإن لم تكتشف الكائنات الفضائية فإنها ستحقق اكتشافات أخرى.

The post العلماء ينتقدون أبحاث معهد سيتي appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

هذا الأسبوع في العلوم

أكمل القراءة

تكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي يطور أول لقاح له

اكتشافات سريعة

يخصص الباحثون مليارات الدولارات ويقضون ساعات لا تحصى في سبيل تطوير عقار جديد يفشل غالبًا في الوصول إلى المرحلة السريرية.

ولهذا بدأ بعضهم في الأعوام المنصرمة بدراسة إمكانية تسخير الذكاء الاصطناعي لمساعدتهم في اكتشاف أدوية جديدة. ونجح مؤخرًا أحد أنظمة الذكاء الاصطناعي وحده في تطوير لقاح جديد وواعد للإنفلونزا.

الذكاء الاصطناعي سام

يمثل الذكاء الاصطناعي المسمى بالمصفوفات الذكية للاكتشافات الطبية «سام» حصاد جهد باحثين من جامعة فليندرز الأسترالية.

أوضح الباحث نيكولاي بيتروفسكي لبيزنيس إنسايدر الأسترالية أن الفريق بدأ بتغذية سام بمعلومات عن المركبات الكيميائية التي تنشط الجهاز المناعي البشري، بالإضافة إلى المركبات التي لا تستطيع التأثير عليه. واتجه بعدها إلى تطوير برنامج حاسوبي قادر على توليد تريليارات من المركبات الكيميائية ومنح سام إمكانية اختيار المركبات الواعدة لتطوير أدوية جديدة.

عقار سريع المفعول

اصطنع الفريق بعض المركبات التي رشحها سام واختبرها على خلايا دم بشرية في المختبر. وكان أحدها لقاحًا ضد الإنفلونزا وظهرت فعاليته لاحقًا على الحيوانات.

وبدأت مؤخرًا التجارب البشرية على العقار الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن تكللت التجارب بالنجاح فسندخل عصرًا جديدًا تقل فيه إصابات الإنفلونزا وتزداد فيه الأدوية التي يطورها الذكاء الاصطناعي.

The post الذكاء الاصطناعي يطور أول لقاح له appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تصنيفات

Advertisement

مجلة مقالات أون لاين الإلكترونية

صِراع

صِراع

 كلانا يا صاحبي, عاشقان على ورق.. نُصارِعُ أقدارنا عبثاً, ننسجُ بالوهمِ أحلاماً, و نلهثُ وراءها كيفما اتفق.. أتُرانا احترفنا الكلام, و تراسلنا مكاتيب الغرام, و عند الحقيقة, اختلقنا ألفَ مُفترق.. أم هو الحبُّ شعورٌ مجردٌ, يموتُ إن وضِعَ في إطارٍ أو طبق..

تابعنا على تويتر

متداول