Connect with us

تكنولوجيا

علماء يخترعون آلة خياطة لزرع أقطاب كهربائية في الدماغ

تسليم سريع

قال علماء ممولين من وكالة المشاريع البحثية الدفاعية المتقدمة الأمريكية ومتعاونين مع إيلون ماسك أنهم ابتكروا طريقةً جديدةً لزراعة الأقطاب الكهربائية بسرعة كبيرة في أدمغة الفئران، وهي نظام لزراعة الأقطاب الكهربائية، أشبه بآلة خياطة، يسهل إنشاء واجهة لقراءة الدماغ عن طريق الحاسوب، وفق تقرير وكالة بلومبرج.

ونقلت بلومبرج عن جاستن سانشيز، مدير قسم التقنيات الحيوية في وكالة المشاريع البحثية الدفاعية المتقدمة، قوله «على الرغم من ضرورة إجراء مزيد من الأبحاث لتحسين نظام الواجهة الكلي ودمج مكوناته بشكلٍ أفضل، فإن هذه التطويرات قد تساعدنا في نهاية المطاف على تجميع الجيل المقبل من الروبوتات، وبرامج الذكاء الاصطناعي والإلكترونيات لإنشاء بدائل تقنيات الجراحة العصبية الحالية».

دور إيلون ماسك

حظيت ورقة الفريق البحثية المنشورة على موقع «بايو ركايف» -الذي ينشر النسخ الأولية من الأبحاث الحيوية- بالشهرة بسبب دور إيلون ماسك التأسيسي لبرنامج «نورالينك»، وهو برنامج يكتنفه الغموض يسعى لإنشاء واجهة حاسوبية للدماغ. وتشير وكالة بلومبرج إلى أن جميع مؤلفي البحث الجديد -الذين رفضوا الإدلاء بأي تعليق لها- وُظفوا في برنامج نورالينك.

وأشارت بلومبرج إلى أن هذا التقرير تحديدًا مشوق ومثير للاهتمام، خصوصًا بعد التغريدة الغامضة التي نشرها إيلون ماسك عن تحديث برنامج نورالينك، إذ قال «خلال بضعة أشهر.»

The post علماء يخترعون آلة خياطة لزرع أقطاب كهربائية في الدماغ appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تكنولوجيا

تعرف إلى غواصة أوبر “سكوبر” لاستكشاف الحيد المرجاني العظيم

تعرف إلى غواصة أوبر "سكوبر" أول مركبة تستخدمها تطبيقات مشاركة المركبات تحت الماء، إذ تنقل راكبين يوميًا في رحلة لاستكشاف الحيد المرجاني العظيم في أستراليا.

The post تعرف إلى غواصة أوبر "سكوبر" لاستكشاف الحيد المرجاني العظيم appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

زراعة المرجان الخارق

أكمل القراءة

تكنولوجيا

تسلا توظف مقود السيارة ومكابحها في لعبة سباق سيارات جديدة

ترفيه تسلا

تضيف شركة تسلا الأمريكية ألعاب فيديو جديدة دوريًا إلى أنظمة المعلومات والترفيه في مركباتها، إلا أن الإضافة الجديدة تبدو استثنائية مقارنة بجميع إضافاتها السابقة.

وفي ظل انتشار ميزات ألعاب الفيديو ضمن السيارات الحديثة أصبح اعتياديًا عند الناس استخدام قبضة تحكم للعب بعض الألعاب الكلاسيكية؛ مثل لعبة كاب هيد وسلسلة ألعاب شركة آتاري في سياراتهم، إلا أن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أعلن الخميس الماضي، عن خطط لاستخدام المقود ومكابح السيارة بدلًا من جهاز التحكم التقليدي في لعبة بيج باجي ريسينج2 التي ستضاف إلى سيارات تسلا، وهي لعبة لسباقات السيارات تعمل عادة على الهواتف النقالة.

تجربة الميزة الجديدة

وأعلن ماسك عن الميزة الجديدة من خلال منصة معرض الترفيه الإلكتروني في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وشاركه في ذلك جيف كيلي، المحرر الصحافي المتخصص بألعاب الفيديو، وتود هاوارد، مدير استوديوهات تطوير ألعاب الفيديو الأمريكية وإنتاجها: بيثيسدا جيم ستوديوز.

وعرض ماسك لقطاتٍ لسائق يلعب اللعبة في سيارة تسلا؛ وأشار إلى أن وجود لعبة سباق ومقود في السيارة يستلزم منا التفكير بالربط بينهما وتوظيف المقود في تلك اللعبة.

ترفيه

ولا نعرف إن كانت الميزة الجديدة ستضر بأنظمة تسلا، إلا أن الجيد أن الميزة لا تشمل استخدام دواسة الوقود في اللعبة، ما يضمن عدم الانحراف نحو حالات خطيرة.

ونقل موقع فايس الأمريكي، عن ماسك، أن «الدخول للعبة لن يحدث إلا خلال توقف السيارة، وستستخدم دواسة المكابح في التحكم بها، وأُرجِّح استخدام عجلة تدوير بدلًا من دواسة الوقود، لتجنب وقوع أخطاء وحوادث.»

The post تسلا توظف مقود السيارة ومكابحها في لعبة سباق سيارات جديدة appeared first on مرصد المستقبل.

أكمل القراءة

تصنيفات

Advertisement

مجلة مقالات أون لاين الإلكترونية

صِراع

صِراع

 كلانا يا صاحبي, عاشقان على ورق.. نُصارِعُ أقدارنا عبثاً, ننسجُ بالوهمِ أحلاماً, و نلهثُ وراءها كيفما اتفق.. أتُرانا احترفنا الكلام, و تراسلنا مكاتيب الغرام, و عند الحقيقة, اختلقنا ألفَ مُفترق.. أم هو الحبُّ شعورٌ مجردٌ, يموتُ إن وضِعَ في إطارٍ أو طبق..

تابعنا على تويتر

متداول