الرئيسية / الأخبار / جامعة الدول العربية تشيد بالمصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس

جامعة الدول العربية تشيد بالمصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس

أشادت جامعة الدول العربية الخميس باعلان المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس في القاهرة برعاية مصرية، باعتباره يحقق "أهداف الشعب الفلسطيني في الاستقلال وانهاء الاحتلال الاسرائيلي".
وقالت الأمانة العامة للجامعة في بيان نشر على موقعها الرسمي إن انجاز المصالحة "يعتبر الضمانة الأساسية لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وانهاء الاحتلال الاسرائيلي لأراضي دولة فلسطين وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".
واعتبرت الجامعة العربية أن المصالحة "ستعيد القضية الفلسطينية بقوة إلى الأروقة الدولية من أجل التصدي لمحاولات الاحتلال الاسرائيلي المستمرة وتهربه من المضي في مفاوضات جدية تؤدي إلى تحقيق أهداف عملية السلام وإقرار حل الدولتين".
ووقعت حركتا فتح وحماس الخميس في مقر المخابرات المصرية في القاهرة اتفاق المصالحة الهادف الى انهاء عقد من الانقسامات بين الطرفين وحددا مهلة شهرين من اجل حل الملفات الشائكة.
واتفق الطرفان على تسلم السلطة الفلسطينية إدارة قطاع غزة الخاضع حاليا لسلطة حركة حماس، بحلول الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل "كحد أقصى"، حسب بيان هيئة الاستعلامات الحكومية المصرية الخميس.
وبدأت جولة المحادثات بين الطرفين في القاهرة الثلاثاء وأحيطت بسرية كبيرة.
وتأتي هذه الجولة بعد زيارة قام بها الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله الاسبوع الماضي الى قطاع غزة كانت الاولى منذ 2014، وهدفت الى التأكيد على جدية مساعي المصالحة.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يستقبل وزير التعليم العالي في سنغافورة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي اليوم معالي أونغ يي كونغ وزير التعليم العالي والمهارات والوزير الثاني للدفاع لجمهورية سنغافورة. وجرى خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وسنغافورة والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها لاسيما في مجالات التربية والتعليم والثقافة. ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة معالي أونغ يي كونغ .. مؤكدا حرص دولة الإمارات على تطوير علاقتها مع سنغافورة في مجالي التعليم والتدريب. من جانبه أكد معالي أونغ يي كونغ على عمق الروابط الثنائية بين دولة الإمارات وسنغافورة وسعي قيادة البلدين على تعزيزها في شتى المجالات ومنها الخبرات. وأشاد معاليه بمستوى التعليم والنهضة الحضارية الكبيرة التي تشهدها دولة الإمارات ما من شأنه توسيع آفاق التعاون بين البلدين. حضر اللقاء معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *