الرئيسية / مال وأعمال / «بي.إن.بي باريبا» يوقف تعاونه مع شركات الغاز والزيت الصخري

«بي.إن.بي باريبا» يوقف تعاونه مع شركات الغاز والزيت الصخري

أعلن بنك «بي.إن.بي باريبا» الفرنسي مجموعة إجراءات جديدة تستهدف دعم التحول في مجال الطاقة. وقال البنك إنه لن يعمل مع الشركات التي تركز على إنتاج الغاز والزيت الصخري ولا استخراج النفط من الرمال الزيتية، ووقف تمويل مثل هذه المشروعات.
كما قرر البنك وقف تمويل أي مشروعات للتنقيب عن النفط والغاز واستخراجهما من المنطقة القطبية. في الوقت نفسه سيواصل البنك دعم العملاء في مجال الطاقة الذين يعلنون التزامهم بالمشاركة في التحرك العالمي للتحول نحو مصادر الطاقة النظيفة.
وبحسب «بي.إن.بي باريبا» فإن الإجراءات الجديدة تتكامل مع قراراته السابقة لتقليل دعم مناجم الفحم ومحطات الطاقة التي تعمل بالفحم وزيادة تمويل مشروعات الطاقة المتجددة إلى 15 مليار دولار بحلول 2020. كما يعتزم البنك تخصيص 100 مليون يورو للاستثمار في الشركات الناشئة التي تعمل في مجال ابتكار حلول للتحول في مجال الطاقة.
ويعتزم «بي.إن.بي باريبا» جعل أنشطته التمويلية والاستثمارية متوافقة مع قواعد وكالة الطاقة الدولية التي تستهدف خفض درجة حرارة العالم بمقدار درجتين مئويتين بنهاية القرن الحالي، وهو ما يتطلب خفض اعتماد العالم على الوقود الكربوني.(د ب أ)

شاهد أيضاً

شركات ألمانية تطالب بمنافسة عادلة في الصين

طالب اتحاد الصناعات الألمانية، بإزالة العوائق أمام الدخول للسوق الصينية ووضع آليات منافسة عادلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *