الرئيسية / اخر الأخبار / الكونجرس الأمريكي لـ«نظام الحمدين»: لن نغض الطرف عن تصرفاتكم

الكونجرس الأمريكي لـ«نظام الحمدين»: لن نغض الطرف عن تصرفاتكم

شن عدد كبير من أعضاء الكونجرس الأمريكي هجوماً حاداً على «نظام الحمدين» الحاكم في قطر، مشيرين إلى أن الإغراءات، التي تقدمها الدوحة لواشنطن لا تعني غض الطرف عن تصرفاتها وسلوكها في المنطقة.
جاء ذلك على خلفية اعتزام «نظام الحمدين» زيادة استثماراته داخل الولايات المتحدة الأمريكية، شريطة أن تتدخل واشنطن؛ لإنهاء أزمته مع الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (الإمارات والسعودية والبحرين ومصر).
ويرى عدد كبير من أعضاء الكونجرس، بحسب مصادر إعلامية وسياسية، أن تلويح قطر بإسهاماتها في «قاعدة العديد» الأمريكية لا يعني غض الطرف عن تصرفاتها، وترى دوائر سياسية وتشريعية أمريكية، أن استعراض قطر الإنفاقي داخل أمريكا، ومحاولاتها التقرب لجهات سياسية أمريكية بعينها، لن ينفع كما تظن، ولن يُجدي في حسم مشكلتها داخل الولايات المتحدة.
من جهة أخرى، كشفت قناة «الجزيرة» الإنجليزية، عن خطة الدوحة؛ لضخ 100 مليار دولار في الاقتصاد الأمريكي، شريطة تدخل واشنطن؛ لإنهاء الأزمة القطرية، كما وعد «تنظيم الحمدين» بزيادة هذا المبلغ حال نجحت الإدارة الأمريكية في مهمتها مع الدول الأربع المقاطعة لقطر.
يأتي ذلك البيان، بالتزامن مع زيارة وفد قطري رفيع المستوى يضم وزراء الخارجية والدفاع والمالية والطاقة، إلى واشنطن، يوم الثلاثاء الماضي؛ للقاء عدد من المسؤولين الأمريكيين.
وجاءت الوعود القطرية ضمن مساعي حكومة تميم؛ لإغراء الولايات المتحدة؛ حيث وعد وزير الدفاع القطري خالد بن حمد العطية، الاثنين، بإضافة 200 وحدة سكنية أخرى إلى «قاعدة العديد» الأمريكية في الدوحة حتى تتمكن القوات الأمريكية بشكل دائم من الشعور بالارتياح، كما تخطط قطر لإضافة مدرسة.

شاهد أيضاً

عبد الله الثاني يؤكد التوجّه إلى حكومات حزبية منتخبة

عمّان: «الخليج»، وكالات أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، دعمه الوصول إلى حكومات حزبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *