الرئيسية / الأخبار / الشيخة فاطمة تستقبل حرم حاكم عام استراليا

الشيخة فاطمة تستقبل حرم حاكم عام استراليا

استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة مساء اليوم بقصر البحر معالي لين كوسغروف حرم الحاكم العام لأستراليا.
تم خلال اللقاء.. بحث سبل تعزيز آفاق التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات العاملة في المجالات التي تهم المرأة في البلدين الصديقين.
و رحبت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بزيارة معالي لين كوسغروف .. وأعربت عن تطلعها لأن تسهم هذه الزيارة في تبادل التجارب والخبرات في مجالات العمل النسائي بين البلدين.
و أطلعت سمو الشيخة فاطمة بن مبارك .. معالي لين كوسغروف على مسيرة التطور والنهضة التى حققتها المرأة في دولة الإمارات بفضل الدعم الذي حظيت به منذ عهد مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " والذي يسير على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".
و أكدت سموها أن المرأة الإماراتية حققت بفضل قيادة الدولة الرشيدة نجاحا مبهرا في الميادين كافة فهي الآن تتولى أعلى المناصب القيادية في جميع المجالات .. مشيرة سموها في هذا الصدد إلى العديد من المؤسسات المعنية التي تهتم بشؤون المرأة والطفل داخل الدولة ودورها في خدمتهما.
من جهتها أعربت معالي لين كوسغروف عن اعجابها بما شهدته في الدولة من نهضة حضارية طالت مختلف مناحي الحياة والتي قدمت نموذجا فريدا في المزاوجة بين الحداثة والأصالة.
و أشادت معاليها بما حققته المرأة الإماراتية في فترة وجيزة من عمر الدولة حتى أصبحت شريكا للرجل في مسيرة التنمية في البلاد .. مثمنة دور سمو الشيخة فاطمة بن مبارك التي عززت مكانة المرأة و أولت جل اهتمامها حتى صارت قدوة ومثالا يحتذى.
وتطرقت معالي لين كوسغروف إلى أوضاع المرأة في استراليا وجهود بلادها في مجال دعمها و تحقيق التوازن بين الجنسين في مختلف المجالات بوصف ذلك جزءا من برنامجها الإنمائي.
حضر اللقاء .. سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح ومعالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب وسعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام وسعادة رزان المبارك الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي وحرم سعادة السفير الاسترالي لدى الدولة وغبيشة العامري من مؤسسة زايد للرعايا الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة " مدير فرع الوقن " وحصة الظاهري نائب مدير متحف اللوفر من دائرة الثقافة والسياحة وسلامة الشامسي مدير أول لمشروع متحف زايد الوطني من دائرة الثقافة والسياحة.

شاهد أيضاً

الشرطة البريطانية تعاملت مع واقعة وأنباء عن وجود مسلح

قالت الشرطة البريطانية اليوم الأحد إنها تتعامل مع "واقعة" في ساحة ترفيهية في نانيتون بوسط انجلترا وطلبت من الناس تجنب المنطقة. ولم تورد شرطة وارويكشاير في وسط انجلترا مزيدا من التفاصيل على حسابها على تويتر لكن تدوينات غير مؤكدة على مواقع التواصل الاجتماعي أشارت إلى وجود مسلح احتجز رهائن في المجمع الترفيهي الذي يضم دار سينما وقاعة بولينج. وأظهرت صور نشرت على تويتر وجود عدة مركبات تابعة للشرطة قرب المجمع وذكرت وسائل إعلام محلية أن الطرق المؤدية له قد أغلقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *