الرئيسية / اخر الأخبار / التحالف العربي يجدد دعوته للتهدئة في عدن

التحالف العربي يجدد دعوته للتهدئة في عدن

عدن: «الخليج»

جدد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الاثنين، دعوته للتهدئة في عدن، مناشداً جميع المكونات الاجتماعية في عدن التركيز على المعركة ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية.
وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في مؤتمر صحفي من الرياض، «طالبنا المكونات الاجتماعية هناك (في عدن) بالتعاون مع الحكومة الشرعية والتركيز على المعركة ضد الميليشيات». وأكد أن العمليات الإنسانية في اليمن مستمرة لتطول الجميع بلا تفرقة، وأن المنافذ اليمنية ستبقى مفتوحة لإدخال المساعدات الإنسانية، وأضاف بالقول «منحنا أكثر من 18 ألف تصريح لإدخال المساعدات لليمن، كما تم منح 43 تصريحاً لإدخال مساعدات عبر مطار صنعاء».
وأوضح المالكي أن الميليشيات الحوثية التابعة لإيران لا تزال تستهدف السعودية بإطلاق الصواريخ الباليتسية، مبيناً انهم يتعمدون اطلاق النار باتجاه المملكة في اختراق واضح وصريح للقوانين، مبيناً أن الميليشيا أطلقت 91 صاروخاً بالستياً باتجاه السعودية وأن عدد المقاذيف الساقطة تقدر بنحو 6625 مقذوفاً حتى نهاية شهر يناير الماضي.
وذكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، أن الميليشيات الحوثية تزرع الألغام في الطرق التي يتم من خلالها توصيل المساعدات الإنسانية أو في الطرق التي يتم تعبيدها، مؤكداً أن كافة المنافذ البرية والجوية والبحرية مفتوحة لاستقبال المساعدات الإغاثية.
وكشف العقيد المالكي عن إحباط التحالف العربي بعد رصد المنظومات الاستخبارتية والمراقبة والاستطلاع تحرك قارب مفخخ غير مأهول تمت متابعته انطلق من ميناء الحديدة الخاضع للانقلابيين، تم استهدافه وتدميره على مسافة 13 ميلاً بحرياً، موضحاً أن القارب يمثل تهديداً خطراً للملاحة البحرية والتجارة البحرية العالمية، كما تم استهداف عناصر من ميليشيات الحوثي حاولت التسلل عبر الحدود، وكذلك عربات تنقل أسلحة في الجانب اليمني من الحدود السعودية.
وعرض المالكي أجهزة اتصال لاسلكي تقدر أعدادها ب93 جهازاً و80 جهاز اتصال ثريا و180 شريحة وأرقام ثريا تم القبض عليها في منفذ شحن بري، إضافة إلى القبض على صاروخين سام مضاد للطيران وصاروخين حرارية تم القبض عليها في منفذ البقع من قبل الجيش الوطني اليمني، كما عرض بعض الفيديوهات التي تظهر عمليات الرصد والمتابعة لمحاولات العناصر الحوثية التسلل للداخل السعودي.

شاهد أيضاً

عبد الله الثاني يؤكد التوجّه إلى حكومات حزبية منتخبة

عمّان: «الخليج»، وكالات أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، دعمه الوصول إلى حكومات حزبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *