الرئيسية / قطوف صحية / إنهاء معاناة مريضة من أورام ليفية بمستشفى الولادة في الأحساء

إنهاء معاناة مريضة من أورام ليفية بمستشفى الولادة في الأحساء

إنهاء معاناة مريضة من أورام ليفية بمستشفى الولادة في الأحساء

نجح فريق طبي في مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الأحساء في إنهاء معاناة مريضة كانت تعاني من نزيف شديد ومستمر ، حيث تم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة وتبين وجود ألياف متعددة بالرحم،وبلغ حجم الرحم لديها أكثر من نصف البطن ، وتمكن الفريق الطبي من إزالة عدد 23 ورم ليفي مع الاحتفاظ بالرحم لتتمكن الفتاة من الحمل مستقبلاً بإذن الله ، وغادرت المستشفى وهي تتمتع بصحة جيدة ولله الحمد .

يُذكر أن مستشفى الولادة والأطفال يضم 450 سريرا ، ويعد من المنشآت الصحية المتخصصة بالمحافظة حيث يقدم خدمات صحية متكاملة في مجال الولادة وأمراض النساء والأطفال على مدار الساعة.

من جانب آخر تلقى مركز (937) بالصحة الأسبوع الماضي (4375) بلاغا، وتعامل مع (194) طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر ، وقدم (16345) استشارة طبية خلال نفس الفترة ، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة إلى المركز (36608) مكالمات ،وبلغ عدد الاستفسارات (14371) ستفسارا، فيما بلغ عدد طلبات الإقلاع عن التدخين (1323) طلبا.

ويُقدم مركز (937) مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة، والاستفسار عن المعاملات الصادرة والواردة للوزارة، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به (الصحة)، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة؛ ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

ويُعد مركز خدمة (937) أحد أهم المبادرات في (الصحة)، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة، إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل.

كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة؛ إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي، وبمتابعة مباشرة من وزير الصحة.

شاهد أيضاً

24 % زيادة في معدلات الإنتحار الدوائي في أميركا

أفادت دراسة طبية أجريت في كلية " لوسكان للشئون العامة " في جامعة " كاليفورنيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *